تعلن الادارة العامة لحماية الملكية الفكرية عن إقامة المعرض اليمني الثالث للاختراعات خلال الفترة 24-26 إبريل 2017م في مبنى وزارة الصناعة والتجارة - صنعاء.

الرؤية والاهداف:

 الرؤية 

التشجيع على استثمار الاختراعات والابتكارات العلمية ودمجها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سبيل الارتقاء بمستوى التقدم العلمي والتكنولوجي وتحقيق الرفاهية للمجتمع.


 الرسالة 

اتاحة الفرصة لعرض اهم الاختراعات العلمية والتقنية وتبادل الخبرات بين المخترعين والمنتجين وإيجاد ثقافة اجتماعية تستفيد من الاختراعات في تطوير الصناعات الوطنية.


 الاهداف 

- تمكين المخترعين من عرض أفكارهم والتعريف باختراعاتهم وتقييمها والاستفادة من تبادل الخبرات وتطوير الابحاث .
- نشر ثقافة الاختراع من خلال إقامة الفعاليات الهادفة الى دعم الابتكار وتعزيز دور مؤسسات التعليم العام والجامعات   ومراكز الابحاث للقيام بدورها في تطوير البحث العلمي واستقطاب المخترعين والمبدعين.
- تحفيز الشركات والمؤسسات لاستثمار الاختراعات كونها من أهم عوامل نمو الصناعات وتعزيز الاستثمار وتحقيق الرفاهية للمجتمع .
- إيجاد شراكة فاعلة بين مختلف تكوينات المجتمع للتنافس على تشجيع المخترعين والاهتمام بقدراتهم الابداعية وإبراز مكانتهم في المجتمع ودورهم في التنمية .
- اقتراح السياسات الهادفة الى دعم وتشجيع المخترعين والاهتمام بمشاريعهم وادراجها في الخطط والبرامج ، تعبيراً عن مدى احترام الدولة لنتاج العقل والفكر الانساني ومساهمة في تنمية الابداع ودعم الابتكار .